تطبيقات لتحويل الأموال: كيف يمكنني تحويل المال على الانترنت؟ نقدم أعلى التطبيقات التحويلات المالية الدولية

 نستعرض هنا أحدث الخيارات المتوفرة من أجل إرسال الأموال إلى الوطن بإستخدام التحويلات الدولية للعملات (وتسمى أيضاً بالتحويلات المالية) وبإستخدام تطبيقات الهواتف الذكية. إذا كنت تعيش بعيداً عن بلدك أو كنت قد هاجرت لأسباب تتعلق بالعمل، بادر بقراءة - هذه الإقتراحات التي قد تساعد على توفير الوقت والرسوم المصرفية في حال كنت ترغب في إرسال الأموال إلى وطنك.

المحمول تحويل الأموال

إن خدمات تحويل الأموال عن طريق الهاتف المحمول هي حقيقية تغير من قواعد اللعبة بالنسبة لأولئك الذين هم خارج أوطانهم (مثل المقيمين في الشتات أو المهاجرين واللاجئين)، والذين يبحثون عن خدمة سريعة ومريحة وسهلة لإرسال الأموال إلى بلدانهم الأصلية، وخاصة إلى أو من الدول العربية والأفريقية. تاريخياً، إعتادت البنوك على أخذ رسوم تحويل عالية ولكن في الآونة الأخيرة، قامت شركات تحويل العملات المبتكرة والمُغامرة بجعل الخدمة أسهل للمهاجرين مع توفير خدمة بأسعار معقولة.

 

 

تُقدر السوق العالمية المتخصصة في مجال خدمات نقل العملة بنحو 500 مليار دولار أمريكي سنوياً، مع حصة آخذة في الزيادة تمثلها القارة الأفريقية. ويرى الخبراء أن هذه الزيادة ترجع لزيادة إستخدام الهاتف المحمول. حيث يمكن إجراء دفعة نقدية peer-to-peer عبر أخصائي العملات، عن طريق الحسابات المصرفية، وذلك باستخدام بطاقات الإئتمان والخصم (بما في ذلك البطاقات مسبقة الدفع) أو عن طريق التحويل عن طريق المحمول. تستخدم المدفوعات المالية من وإلى الهاتف المحمول تطبيق الهاتف الذكي (بدون الحاجة إلى جهاز لوحي أو إلى الكمبيوتر) وقد أصبحت لها شعبية متزايدة بين المهاجرين لأسباب اقتصادية وأصبحت لها شعبية بين العمال الأجانب في جميع أنحاء أفريقيا والدول العربية.
 

 

إذا كنت عاملاً تعمل في الخارج أو مغترباً مالكاً لعقار، فقد تكون قد لاحظت أن هناك عدداً من المواقع المتخصصة في تحويل الأموال، والتي تقوم بالترويج لتحويلات مالية سهلة مع عملية شفافة ومع بنية تقوم على تقاضي الرسوم. غير أن السؤال الذي يتبادر إلى أذهاننا هو: ما هو الموقع الأفضل؟ إن خدمة تحويل الأموال التي يمكن أن تكون الخيار الأفضل لصاحب العمل التجاري قد لا تكون بالضرورة هي الخيار الأمثل إقتصادياً (من حيث النفقات) بالنسبة للطالب الذي يدرس في الخارج في إحدى الجامعات الأجنبية، على سبيل المثال.
 

إذا كنت ترغب في القيام بتحويل الأموال الشهرية أو القيام بالتحويلات المالية المتنقلة من وإلى الهاتف المحمول فقط بين الحين والآخر وذلك من أجل إرسال الأموال إلى الخارج، فإن مفهوم محفظة النقود النقالة التي يمكن إستخدامها لإرسال الأموال إلى الخارج هو أمر يستحق النظر حقاً، لعدة أسباب ليس أقلها أن الرسوم هنا هي أقل من نظام تحويل الأموال الدولي التقليدي عبر أحد البنوك التقليدية.

 

لقد تم إنشاء بعض مزودي خدمات التحويلات المالية مثل ويسترن يونيون Western Union وموني جرام Moneygram منذ فترة طويلة. أدخلت الشركات المبتدئة حديثاً مثل إم-بيسا M-Pesa وبيتكوين Bitcoin التحويلات المالية الدولية من وإلى الهاتف المحمول، فضلاً عن الخدمات الأخرى،إباستخدام التطبيقات المتوفرة في متجر تطبيقات آندرويد أو بالتنزيل من موقع الويب. هناك أيضاً شركات مبتدئة حديثاً في الآونة الاخيرة، وكثير منها مقرها في لندن والتي بإمكانها أن تقدم خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول لإرسال الأموال إلى الخارج مثل WorldRemit, Azimo, TransferWise, CurrencyFair, Xendpay و World First. قد تستحق تلك الشركات النظر إليها نظراً لأنها توفر تحويلات العملة الأجنبية من وإلى العديد من البلدان، على الرغم من أن بعضها غير مناسب كما الآخريات. إذا كنت ترغب في التحقق من شركة WorldRemit أو شركة Azimo فقم رجاءً بالضغط للحصول على مزيد من التفاصيل: www.azimo.com / www.worldremit.com   

 

على العكس من ذلك، تشمل تطبيقات الهاتف المحمول التي هي ليست مناسبة للتحويلات الدولية إلى الدول الافريقية كلاً من شركات Dwolla، Google Wallet، Pay Pal، Square Cash، Venmo و Xoom.

وأخيراً توجد شركات إقليمية مقدمة للخدمة تشمل Ooredoo, Sendwave و Simbapay.

الاختصار إلى التطبيق الخاص بك: اضغط هنا واحصل على التطبيق المفضل لديك لتحويل الأموال على الهاتف الذكي الخاص بك

صفحة 1

 

 

Druckversion Druckversion | Sitemap
© Jens Ischebeck© Apps for Money transfer.com Powered by 1&1

E-Mail